عـمـيـد جــارود


 
الرئيسيةبـوابـة عـمـيد س .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
Cool Yellow 
Pointer Glitter

شاطر | 
 

 كأس أمم أفريقيا 2010 البطل مصر

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
الجارح
مـراقـب عـام الـمـنـتـدى
مـراقـب عـام الـمـنـتـدى
avatar

رقـم الـعـضـويـة : 4
سـجـلـت فيـﮯ : 31/07/2009
عدد مشاركاتيـﮯ : 525
عمرـﮯ : 25
مزاجـﮯ :
وظيفتـﮯ :
هوايتـﮯ :
جنسيـﮯ : ذكر
نقاطيـﮯ : 1800
عدد مرات الشكر : 36

مُساهمةموضوع: كأس أمم أفريقيا 2010 البطل مصر   الخميس ديسمبر 24, 2009 8:04 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
المجموعه A: أنغولا, مالي, مالاوي , الجزائر.
المجموعه B : ساحل العاج , بوركينا فاسو , غانا , توجو.
المجموعه C : مصر , نيجيريا , موزمبيق , بنين.
المجموعه D : الكاميرون , الجابون , زامبيا , تونس .

القنوات الناقله

ومن جهة آخري فقد علم موقع كووورة أن قناة الجزيرة قد قامت بشراء حقوق نقل مباريات كأس أمم إفريقيا 2010 والتي ستقام في شهر يناير القادم بأنغولا.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://WWW.AMEED-JAROOD7.YOO7.COM
الأسير
مـشـرف سـاحـة الـريـاضـة
مـشـرف  سـاحـة الـريـاضـة
avatar

رقـم الـعـضـويـة : 5
سـجـلـت فيـﮯ : 01/08/2009
عدد مشاركاتيـﮯ : 548
مزاجـﮯ :
وظيفتـﮯ :
هوايتـﮯ :
جنسيـﮯ : ذكر
نقاطيـﮯ : 711
عدد مرات الشكر : 6

مُساهمةموضوع: رد: كأس أمم أفريقيا 2010 البطل مصر   الخميس ديسمبر 24, 2009 10:56 am

نشكر العضو المميز - الجارح على وضع التغطية الخاصة ببطولة افريقيا
التي تاتي في المرتبة الثالثة على مستوى البطولات في العالم
المجموعات متساوية تقريبا فقد مجموعة تونس تاتي الاقوى
الكاميرون , الجابون , زامبيا , تونس


سنكون معكم على الموعد قبل واثناء البطولة فمصر حاملة اللقب تراهن على البطولة للمرة الثالثة على التوالي..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأسير
مـشـرف سـاحـة الـريـاضـة
مـشـرف  سـاحـة الـريـاضـة
avatar

رقـم الـعـضـويـة : 5
سـجـلـت فيـﮯ : 01/08/2009
عدد مشاركاتيـﮯ : 548
مزاجـﮯ :
وظيفتـﮯ :
هوايتـﮯ :
جنسيـﮯ : ذكر
نقاطيـﮯ : 711
عدد مرات الشكر : 6

مُساهمةموضوع: رد: كأس أمم أفريقيا 2010 البطل مصر   السبت يناير 02, 2010 10:34 am

تاريخ كأس الأمم الأفريقية
كأس الأمم الأفريقية هي البطولة الرسمية للمنتخبات التي ينظمها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كل سنتين لتحديد بطل القارة السمراء، ويصنفها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في المركز الثالث من حيث القوة بعد كأس العالم لكرة القدم وكأس الأمم الأوروبية، وذلك لشدة تنافس المنتخبات المشاركة فيها على لقب البطولة، ولأنها دائماً ما يشارك في منافساتها عدد كبير من أهم وأفضل نجوم الأندية الأوروبية المختلفة، حتى أن العديد من المحللين والخبراء يقيمونها على أنها بطولة أمم أوروبية ثانية لكون معظم اللاعبين المشاركين فيها يلعبون في أهم وأكبر الدوريات الأوروبية مثل الدوري الإنكليزي والدوري الفرنسي والألماني.

تاريخ عريق
وتعود البداية الحقيقية لكأس الأمم الأفريقية إلى الثامن من حزيران / يونيو عام 1956 عندما اجتمع عبد العزيز سالم ومحمد لطيف والسودانيون عبد الحليم شداد وبدوي محمد وعبد الحليم محمد والجنوب أفريقي فرد ويل ليناقشوا فكرة تأسيس الاتحاد الأفريقي وإطلاق مسابقة بين منتخبات القارة الأفريقية، وبالفعل تم الاتفاق على انطلاق البطولة بمشاركة منتخبات مصر وجنوب أفريقيا والسودان وإثيوبيا، وأن تستضيف السودان البطولة الأولى، ولكن بعد انتهاء الاجتماع التأسيسي انسحبت جنوب أفريقيا من البطولة الأولى بسبب سياسة التمييز العنصري التي كانت تنتهجها ورغبة حكومتها في إرسال منتخب يضم بين صفوفه اللاعبين ذوي الأصل الأوروبي فقط.

وأقيمت بذلك البطولة الأولى في السودان واستضافها الملعب البلدي في الخرطوم، وأوقعت القرعة منتخبي مصر والسودان في المباراة الافتتاحية بينما تقرر أن يلعب المنتخب الإثيوبي مع الفائز مباشرة في النهائي.

ولعبت بذلك أول مباراة في تاريخ البطولة بين مصر والسودان في العاشر من شباط / فبراير عام 1957، وسجل رأفت عطية مهاجم الزمالك والمنتخب المصري وقتها اسمه بأحرف من ذهب في سجلات كرة القدم الأفريقية بتسجيله أول هدف في تاريخ البطولة، وانتهت المباراة بفوز مصر بهدفين مقابل هدف، والتقى المنتخبان المصري والإثيوبي في المباراة النهائية وانتهى اللقاء بفوز مصر بأربعة أهداف دون رد ليتوّج المصريون بلقب النسخة الأولى من كأس الأمم الأفريقية.

وكان يقود المنتخب المصري في ذلك الوقت المدرب الوطني مراد فهمي ليسجل نفسه كأول مدرب وطني يحقق اللقب في تاريخ البطولة.

مصر تستضيف النسخة الثانية
وكان طبيعياً أن تستضيف مصر النسخة الثانية من البطولة والتي انطلقت يوم الجمعة 22 أيار / مايو عام 1959، بمشاركة معتادة من السودان وإثيوبيا إلى جانب الدولة المنظمة.

وتم تعديل نظام البطولة حيث تقرر أن يلعب دوري من دور واحد لتتلاقى المنتخبات الثلاثة مع بعضها البعض، والتقى المنتخب المصري مع نظيره الإثيوبي في الافتتاح وانتهى اللقاء بفوز مصر بأربعة أهداف دون رد ثم فازت السودان على إثيوبيا في المباراة الثانية بهدف دون رد لتلقي مصر والسودان في المباراة الثالثة والأخيرة يوم الجمعة 29 أيار/مايو وانتهى اللقاء بفوز مصر بهدفين مقابل هدف واحد لتحتفظ مصر بلقب البطولة.

وانطلقت النسخة الثالثة من البطولة عام 1962 واستضافتها إثيوبيا بمشاركة ثلاث دول أخرى هي مصر وتونس وأوغندا، ولعبت المباراة الافتتاحية يوم الأحد 14 كانون ثاني / يناير وانتهت بفوز إثيوبيا على تونس بأربعة أهداف مقابل هدفين، بينما فازت مصر على أوغندا بهدفين مقابل هدف واحد.

وأقيمت في هذه البطولة أول مباراة لتحديد المركز الثالث، وانتهت بفوز تونس على أوغندا بثلاثية نظيفة، بينما التقت مصر مع إثيوبيا في النهائي وانتهى اللقاء بفوز إثيوبيا بأربعة أهداف مقابل هدفين في مباراة شهدت شوطين إضافيين لأول مرة في تاريخ بطولات القارة السمراء، وتوّجت بذلك إثيوبيا بالبطولة الأولى والأخيرة في تاريخها.

تطور كبير
وشهدت البطولة الرابعة التي استضافتها غانا عام 1963 تطوراً كبيراً، إذ أنها أول بطولة تلعب بنظام المجموعتين، وازداد عدد المنتخبات المشاركة فوصل إلى ستة منتخبات، وضمت المجموعة الأولى غانا وإثيوبيا وتونس بينما لعبت السودان مع مصر ونيجيريا في المجموعة الثانية، وتأهل منتخبا غانا والسودان إلى المباراة النهائية مباشرة بعد أن تصدرا مجموعتيهما.

وانتهت المباراة النهائية بفوز غانا على السودان بثلاثية نظيفة ليتوّج المنتخب الغاني بأول لقب في تاريخه، كما حصل المنتخب المصري على المركز الثالث بعد فوزه على إثيوبيا (3-0)، وتصدر المهاجم المصري حسن الشاذلي لائحة هدافي البطولة برصيد ستة أهداف.

واستمرت سيطرة المنتخب الغاني على لقب البطولة بعد أن توّج بلقب كأس الأمم الأفريقية الخامسة التي استضافتها تونس عام 1965 والتي أقيمت بنفس نظام البطولة السابقة، واقتنص منتخب النجوم السوداء لقب البطولة بعد تغلبه على نسور قرطاج في المباراة النهائية (3-2)، وتساوى في صدارة الهدافين كل من كوفى وأشيم بونغ من غانا ومانغل من كوت ديفوار ولكل منهما 3 أهداف.

زيادة عدد المنتخبات
وحدث التطور الثاني في عدد منتخبات القارة السمراء المشاركة في النهائيات في النسخة السادسة التي استضافتها إثيوبيا عام 1968، حيث شارك في البطولة ثمانية منتخبات، وسجلت هذه البطولة المشاركة الأولى في تاريخ منتخبات الجزائر وجمهورية الكونغو الديمقراطية(زائير سابقاً) والسنغال والكونغو.

وحقق منتخب جمهورية الكونغو مفاجأة كبرى بفوزه على منتخب غانا بطل القارة وقتها في المباراة النهائية بهدف دون رد، ونال لاعب كوت ديفوار بوكو لقب الهداف بـ 6 أهداف.

واستضافت السودان النسخة السابعة من البطولة، التي شهدت مشاركة أسود الكاميرون لأول مرة في تاريخهم، ونجح المنتخب السوداني في القبض على لقب البطولة لأول مرة في تاريخه بعد فوزه على منتخب غانا في المباراة النهائية بهدف دون رد، وواصل الإيفواري بوكو سيطرته على لقب الهداف للمرة الثانية على التوالي بعد إحرازه 8 أهداف.

وبدأت منتخبات القارة السمراء تهتم إلى حد كبير بالمشاركة في النهائيات، وشهدت البطولة الثامنة التي استضافتها الكاميرون عام 1972 المشاركة الأولى للمنتخب المغربي والمالي إضافة إلى منتخبي كينيا وتوغو، ولعل من أبرز أحداث هذه البطولة هو غياب المنتخب المصري عن المشاركة في النهائيات للمرة الأولى في تاريخه.

وبرغم أن منتخب مالي كان حديث العهد بالمشاركة، فإنه تألق بشدة ووصل إلى المباراة النهائية بقيادة نجمه الكبير ساليف كيتا الحائز على الكرة الذهبية عام 1972.

وتمكن المنتخب الكونغولي من إيقاف مفاجآت مالي وتغلب عليه في النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ونال ساليف كيتا لقب هداف البطولة برصيد خمسة أهداف.

وعادت مصر للمشاركة بقوة في البطولة بعد أن استضافت نسختها التاسعة التي شهدت المشاركة الأولى لمنتخبي موريشيوس وزامبيا، وكان الفراعنة هم المرشحون الأوفر حظاً للفوز باللقب، إلا أنهم سقطوا في مفاجأة مدوية أمام منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية (2-3).

وحصل منتخب جمهورية الكونغو على اللقب الثاني في تاريخه عقب فوزه على زامبيا في المباراة النهائية بهدفين دون رد، وكان المنتخبان قد تعادلا في المباراة النهائية الأولى (2-2) ليعاد اللقاء، وهي المرة الأولى والأخيرة في تاريخ كأس الأمم الأفريقية التي تعاد فيها المباراة النهائية.

وبحلول النسخة العاشرة من البطولة عام 1976 كانت ملامح البطولة قد تحددت تماماً حيث أصبحت تقام كل سنتين بمشاركة ثمانية منتخبات، واستضافت إثيوبيا النسخة العاشرة التي شهدت تتويج المنتخب المغربي باللقب، وتم تغيير نظام التنافس في الدور نصف النهائي للمرة الأولى والأخيرة في تاريخها، حيث تم تصعيد المنتخبات الأربعة صاحبة المركزين الاول والثاني في مجموعتي الدور الأول، وهي منتخبات المغرب وغينيا ونيجيريا وجمهورية الكونغو، وخاضت هذه المنتخبات دوري من دور واحد انتهى بفوز المنتخب المغربي باللقب بعد أن حصل على المركز الأول برصيد خمس نقاط، بينما حصل المنتخب الغيني على لقب الوصيف برصيد أربع نقاط، ونال لاعب غينيا نيوجيليا لقب الهداف بـرصيد 4 أهداف.

واستضاف المنتخب الغاني البطولة الحادية عشرة عام 1978 ونجح في الفوز باللقب للمرة الثالثة في تاريخه، بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب أوغندا بهدفين دون رد، ونال الأوغندي أموندا لقب الهداف بـرصيد 4 أهداف.

ودخل المنتخب النيجيري الملقب بالنسور الخضراء على خط المنتخبات الفائزة باللقب وذلك عندما استضاف النسخة الثانية عشرة من البطولة، عام 1980، ونجح النيجيريون في التتوّيج باللقب الأول في تاريخهم عقب فوزهم في المباراة النهائية على المنتخب الجزائري بثلاثة أهداف دون رد، وتصدر الهدافين كل من أودياغمبى من نيجيريا والعبيدى من المغرب ولكل منهما 3 أهداف.

واستضافت ليبيا البطولة الثالثة عشرة للمرة الأولى في تاريخها، وتمكن المنتخب الغاني من بسط سيطرته ونفوذه على لقب البطولة بعد أن فاز بها للمرة الرابعة في تاريخه بفوزه على الدولة المضيفة في النهائي، بضربات الترجيح (7-6)، عقب تعادل المنتخبين في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لهدف، وهي البطولة الأولى التي يتم حسم اللقب فيها بضربات الترجيح.

اللقب الأول للكاميرون
وتمكن المنتخب الكاميروني من الفوز باللقب الأول في تاريخه في البطولة الرابعة عشرة التي استضافتها كوت ديفوار عام 1984، وتمكنت أسود الكاميرون من الفوز على النسور الخضراء النيجيرية بثلاثة أهداف مقابل هدف، وحصل المنتخب الجزائري على المركز الثالث في البطولة عقب فوزه على الفراعنة بثلاثة أهداف مقابل هدف، ونال المصري طاهر أبو زيد لقب الهداف بـرصيد 4 أهداف.

وتمكن المنتخب المصري من العودة إلى منصات التتويج بعد غياب 29 عاماً وذلك في البطولة الخامسة عشرة التي استضافتها مصر عام 1986، واصطدم الفراعنة بأسود الكاميرون في المباراة النهائية وحسم المنتخب المصري اللقب لصالحه بضربات الترجيح بنتيجة (5-4)، عقب تعادل المنتخبين بدون أهداف في الوقتين الأصلي والإضافي بدون أهداف، ونال الكاميروني روجيه ميلا لقب الهداف بـ 4 أهداف.

وعادت الكاميرون إلى منصات التتوّيج في بطولة كأس الأمم السادسة عشرة التي استضافتها المغرب على أرضها، وفي إعادة لنهائي عام 1984، تمكن أسود الكاميرون من الفوز على نيجيريا بهدف دون رد، وشهدت هذه البطولة واقعة غريبة، إذ تساوى في صدارة الهدافين كل من روجيه ميلا من الكاميرون والأخضر بللومى من الجزائر وجمال عبد الحميد من مصر وعبدالله تراورى من كوت ديفوار وأكوارجى من نيجيريا ولكل منهم هدفان.

محاربو الصحراء يتوّجون باللقب الأول
وبعد خروج المنتخب الجزائري من تصفيات كأس العالم "إيطاليا 90"، وجد محاربو الصحراء ضالتهم في كأس الأمم الأفريقية السابعة عشرة التي استضافتها الجزائر على أرضها للمرة الأولى في تاريخها، وتمكن المنتخب الجزائري بقيادة نجمه رابح ماجر من الفوز باللقب الأول في تاريخه عقب فوزه على نظيره النيجيري بهدف نظيف في المباراة النهائية، ونال الجزائرى جمال مناد لقب الهداف بـ 4 أهداف.

تحول تاريخي في "السنغال 92"
وشهدت كأس الأمم الأفريقية الثامنة عشرة والتي استضافتها السنغال عام 1992 تحولاً تاريخياً، فقد أصبحت البطولة التي ينظمها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم منذ عام 1957، بطولة كبرى بمعنى الكلمة بعد أن قرر "الكاف" زيادة عدد المنتخبات إلى 12 منتخب، لتنظم السنغال البطولة في أربعة مدن لأول مرة في تاريخ البطولة، وشعر الجميع أثناء هذه البطولة أن كاس الأمم الأفريقية أصبحت بحق بطولة عالمية، خاصة أنها كانت البطولة الأولى التي يشارك فيها عدد كبير من أهم اللاعبين الأفارقة الذين كانوا وقتها هم الأفضل على الساحة العالمية، بقيادة نجم مرسيليا في ذاك الوقت الغاني عبيدي بيليه، ونجم ليدز يونايتد الإنكليزي الغاني أنطوني يبواه.

وبعد صراع كبير بين المنتخبات المشاركة، تأهلت منتخبات غانا ونيجيريا وكوت ديفوار والكاميرون إلى نصف النهائي، واستطاعت غانا الفوز على نيجيريا بهدفين مقابل هدف، ثم تمكنت الأفيال الإيفوارية من إسقاط أسود الكاميرون (1-3) في الوقت الإضافي.

وفي المباراة النهائية تعادل منتخبا غانا وكوت ديفوار بدون أهداف، واستمر التعادل في الشوطين الإضافيين، فاحتكم الفريقان إلى ضربات الترجيح التي انتهت لصالح كوت ديفوار (11-10)، ليفوز الأفيال بأول لقب في تاريخهم، ونال النيجيرى رشيدى ياكينى لقب الهداف بـ 4 أهداف.

وعادت نيجيريا إلى منصات التتويج بعد فوزها بلقب البطولة التاسعة عشرة في تونس ، بعد فوز منتخب النسور الخضراء على زامبيا في النهائي بهدفين مقابل هدف، ونال النيجيرى رشيدى ياكينى لقب الهداف للمرة الثانية على التوالي بـ5 أهداف.

مشاركة ستة عشر منتخباً
ودفع نجاح البطولة بمشاركة 12 منتخباً، الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إلى زيادة عدد المنتخبات إلى 16 منتخباً عام 1996، وعادت جنوب أفريقيا إلى ساحة كرة القدم في القارة السمراء بعد زوال التفريق العنصري، وبعد تولي الزعيم التاريخي نيلسون مانديلا الحكم في الدولة الكبرى التي تقع في جنوب القارة السمراء.

والمثير أن جنوب أفريقيا عادت بقوة وبحضور طاغي في البطولة العشرين فلم تكتفي بتنظيم البطولة لأول مرة في تاريخها فقط، بل حصلت على اللقب أيضاً، بعد فوز المنتخب الجنوب أفريقي على تونس في المباراة النهائية بهدفين دون رد، ونال الزامبى كالوشا بواليا (رئيس اتحاد كرة القدم الزامبي الحالي) لقب الهداف بـرصيد 5 أهداف.

وشهدت هذه البطولة واقعة هي الأولى من نوعها حيث تم انسحاب المنتخب النيجيري من البطولة، بسبب خلافات سياسية بين الحكومة النيجيرية ومنظمة الوحدة الأفريقية.

ودخلت بوركينا فاسو على خط استضافة المونديال الأفريقي، باستضافتها للنسخة الحادية والعشرين عام 1998، واستعاد الفراعنة هيبتهم الأفريقية بعد طول غياب حيث تمكنوا بقيادة محمود الجوهري أحد أعظم المدربين في تاريخ الكرة المصرية من الفوز باللقب الرابع في تاريخهم عقب التغلب على جنوب أفريقيا في المباراة النهائية بهدفين دون رد، ونال المصري حسام حسن والجنوب أفريقي مكارثى لقب الهداف بـرصيد 7 أهداف، ورسمياً فإن هذه البطولة هي أول بطولة يشارك فيها 16 منتخباً.

تنظيم مشترك
وكان الأفارقة على موعد مع حدث فريد من نوعه حيث انبرى لتنظيم كأس أمم أفريقيا الثانية والعشرين غانا ونيجيريا وهي ثاني حادثة تنظيم مشترك تًسجل في تاريخ كرة القدم العالمية، حيث سبق تنظيم غانا ونيجيريا لكأس الأمم الأفريقية في كانون ثاني / يناير عام 2000، تنظيم بلجيكا وهولندا لكأس الأمم الأوروبية في منتصف العام ذاته.

وأحرز المنتخب الكاميروني أول بطولة في الألفية الجديدة بعد مواجهة قوية مع نيجيريا صاحبة الأرض حيث انتهى الوقت الأصلي بالتعادل بهدفين لكل منهما لتحسم ضربات الجزاء الترجيحية المباراة لصالح أسود الكاميرون، ونال الجنوب أفريقي شون بارتليت لقب الهداف بـ5 أهداف.

وضرب أسود الكاميرون بقوة مجدداً في بطولة أمم أفريقيا الثالثة والعشرين التي استضافتها مالي للمرة الأولى في تاريخه عام 2002، وخطى الكاميرونيون بقوة في هذه البطولة وصعقوا أصحاب الأرض في نصف النهائي بثلاثية نظيفة، فقابلوا المنتخب السنغالي الملقب بـ"أسود التيرنغا" وانتهى اللقاء بفوز الكاميرون بضربات الترجيح بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وهو اللقب الرابع في تاريخ الكاميرون.

نسور قرطاج واللقب الأول
وفي عام 2004 نظمت تونس كأس الأمم الأفريقية الرابعة والعشرين، واستغل المنتخب التونسي استضافته للبطولة فظفر بأول الألقاب في تاريخه بالفوز في النهائي على منتخب المغرب بهدفين مقابل هدف، وشهدت هذه البطولة مشاركة منتخبات رواندا وبنين وزيمبابوي في النهائيات لأول مرة في تاريخها.

وتراجعت إلى حد كبير القوى التقليدية في هذه البطولة، فودع المنتخب المصري البطولة من الدور الأول، بينما غادرت السنغال والكاميرون والجزائر المنافسات من ربع النهائي، أما منتخب كوت ديفوار فلم يتأهل إلى النهائيات من الأساس.

سيطرة مصرية
وشهدت آخر بطولتين لكأس الأمم الأفريقية سيطرة كاملة للفراعنة، حيث استضافت مصر البطولة الخامسة والعشرين، ونجح المنتخب المصري في الفوز بالبطولة الخامسة في تاريخه عقب تغلبه على أفيال كوت ديفوار في النهائي بضربات الترجيح (4-2)، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

أما النسخة الأخيرة من النهائيات والتي استضافتها غانا عام 2008، فشهدت تنافساً شرساً بين منتخبات غانا ونيجيريا والكاميرون وكوت ديفوار التي اشتركت في هذه البطولة بالقوة الضاربة لها، ورغم ذلك فقد نجح المنتخب المصري غير المرشح تماماً في أن يثبت جدارته ويحافظ على لقبه بعد الفوز على منتخب الكاميرون في المباراة النهائية بهدف دون رد.



حقائق تاريخية
منتخب مصر هو أكثر المنتخبات فوزاً باللقب برصيد ستة ألقاب.
الإيفواري لوران بوكو هو أكثر لاعب أفريقي يسجل في النهائيات بتسجيله 14 هدفاً
أكثر مباراة شهدت تسجيل أهداف هي مباراة مصر ونيجيريا والتي سجل فيها المنتخبان تسعة أهداف وانتهت (6-3) لصالح مصر ولعبت في نهائيات غانا عام 1963.
أكبر فوز لمنتخب على الآخر كان في نهائيات عام 1970 في السودان عندما فازت كوت ديفوار (6-1) على إثيوبيا.
أسرع هدف هو هدف المصري أيمن منصور والذي سجله بعد 23 ثانيه فقط من بداية مباراة مصر والجابون في نهائيات تونس عام 1994.
أفضل هداف في دورة واحدة هو لاعب الكونغو الديموقراطية (زائير سابقاً) موامبا ندياي بتسجيله تسعة أهداف في البطولة التي أقيمت بمصر عام 1974.
أكثر اللاعبين مشاركة في النهائيات هو المهاجم المصري حسام حسن الذي شارك في تسع بطولات (1986 – 1988 – 1992 – 1996 – 1998 – 2000- 2002 – 2004 – 2006 ) وكان الرقم القياسي مسجلاً حتى عام 2004 باسم الان غواميني حارس مرمي ساحل العاج برصيد 8 بطولات متتالية لعب خلالها 24 مباراة.
أكبر حضور جماهيري كان في إستاد القاهرة في المباراة النهائية لبطولة 2006 بين مصر وكوت ديفوار والتي حضرها أكثر من مائة ألف متفرج.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأسير
مـشـرف سـاحـة الـريـاضـة
مـشـرف  سـاحـة الـريـاضـة
avatar

رقـم الـعـضـويـة : 5
سـجـلـت فيـﮯ : 01/08/2009
عدد مشاركاتيـﮯ : 548
مزاجـﮯ :
وظيفتـﮯ :
هوايتـﮯ :
جنسيـﮯ : ذكر
نقاطيـﮯ : 711
عدد مرات الشكر : 6

مُساهمةموضوع: الـدول الـمـشـاركـة   السبت يناير 02, 2010 10:47 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأسير
مـشـرف سـاحـة الـريـاضـة
مـشـرف  سـاحـة الـريـاضـة
avatar

رقـم الـعـضـويـة : 5
سـجـلـت فيـﮯ : 01/08/2009
عدد مشاركاتيـﮯ : 548
مزاجـﮯ :
وظيفتـﮯ :
هوايتـﮯ :
جنسيـﮯ : ذكر
نقاطيـﮯ : 711
عدد مرات الشكر : 6

مُساهمةموضوع: الـمـجـمـوعــات   السبت يناير 02, 2010 11:01 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأسير
مـشـرف سـاحـة الـريـاضـة
مـشـرف  سـاحـة الـريـاضـة
avatar

رقـم الـعـضـويـة : 5
سـجـلـت فيـﮯ : 01/08/2009
عدد مشاركاتيـﮯ : 548
مزاجـﮯ :
وظيفتـﮯ :
هوايتـﮯ :
جنسيـﮯ : ذكر
نقاطيـﮯ : 711
عدد مرات الشكر : 6

مُساهمةموضوع: منتخب أنجولا في سطور   الأحد يناير 10, 2010 5:18 pm

لقب الفريق: الفهود السمراء* ، الأبقار الوحشية.
تأسيس الاتحاد الأنجولي للعبة: عام 1979 .
الانضمام للفيفا: 1980 .
رئيس الاتحاد الأنجولي للعبة: فيرنانديز جوستينو.
التصنيف الحالي: 95 عالميا و20 أفريقيا.
أفضل تصنيف سابق: 45 في تموز/يوليو 2000 .
أسوأ تصنيف سابق: 124 في آذار/مارس 1994 .
أول مباراة دولية: الفوز على كوبا 1/صفر في حزيران/يونيو 1977 .
أكبر فوز للفريق: على سوازيلاند 7/1 في نيسان/أبريل 2000 .
أكبر هزيمة: أمام البرتغال صفر/6 في آذار/مارس 1989 .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأسير
مـشـرف سـاحـة الـريـاضـة
مـشـرف  سـاحـة الـريـاضـة
avatar

رقـم الـعـضـويـة : 5
سـجـلـت فيـﮯ : 01/08/2009
عدد مشاركاتيـﮯ : 548
مزاجـﮯ :
وظيفتـﮯ :
هوايتـﮯ :
جنسيـﮯ : ذكر
نقاطيـﮯ : 711
عدد مرات الشكر : 6

مُساهمةموضوع: منتخب مالي في سطور   الأحد يناير 10, 2010 5:20 pm


لقب الفريق: النسور.

تأسيس الاتحاد المالي للعبة: عام 1960 .

الانضمام للفيفا: عام 1964 .

رئيس الاتحاد المالي للعبة: سيسيه كولادو.

التصنيف الحالي: 47 عالميا والسابع أفريقيا.

أفضل تصنيف سابق: 35 في آذار/مارس 2007 .

أسوأ تصنيف سابق: 117 في تشرين أول/أكتوبر 2001 .

أول مباراة دولية: الفوز على أفريقيا الوسطى 4/3 في نيسان/أبريل 1960 .

أكبر فوز للفريق: على موريتانيا 6/صفر في أيار/مايو 1975 .

أكبر هزيمة: أمام الجزائر صفر/7 في تشرين ثان/نوفمبر 1988 .

</B></I>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأسير
مـشـرف سـاحـة الـريـاضـة
مـشـرف  سـاحـة الـريـاضـة
avatar

رقـم الـعـضـويـة : 5
سـجـلـت فيـﮯ : 01/08/2009
عدد مشاركاتيـﮯ : 548
مزاجـﮯ :
وظيفتـﮯ :
هوايتـﮯ :
جنسيـﮯ : ذكر
نقاطيـﮯ : 711
عدد مرات الشكر : 6

مُساهمةموضوع: منتخب الجزائر في سطور   الأحد يناير 10, 2010 5:21 pm

لقب الفريق : محاربو الصحراء.

تأسيس الاتحاد الجزائري للعبة : عام 1962 .

الانضمام للفيفا : 1964 .

رئيس الاتحاد الجزائري للعبة : محمد روراوة.

التصنيف الحالي : 26 عالميا والخامس أفريقيا.

أفضل تصنيف سابق : 26 في كانون أول/ديسمبر 2009 .

أسوأ تصنيف سابق : 103 في أيار/مايو 2008 .

أول مباراة دولية للفريق : الفوز على تونس 2/1 في حزيران/يونيو 1957 .

أكبر فوز للفريق : على اليمن الجنوبية 15/1 في آب/أغسطس 1973 .

أكبر هزيمة : أمام ألمانيا الشرقية صفر/5 في نيسان/أبريل 1976
</B></I>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأسير
مـشـرف سـاحـة الـريـاضـة
مـشـرف  سـاحـة الـريـاضـة
avatar

رقـم الـعـضـويـة : 5
سـجـلـت فيـﮯ : 01/08/2009
عدد مشاركاتيـﮯ : 548
مزاجـﮯ :
وظيفتـﮯ :
هوايتـﮯ :
جنسيـﮯ : ذكر
نقاطيـﮯ : 711
عدد مرات الشكر : 6

مُساهمةموضوع: منتخب مالاوي في سطور   الأحد يناير 10, 2010 5:24 pm



لقب الفريق : المشاعل.

تأسيس اتحاد مالاوي للعبة : عام 1966 .

الانضمام للفيفا : 1968 .

رئيس اتحاد مالاوي للعبة : نياميلاندو ماندا والتر.

التصنيف الحالي : 99 عالميا و23 أفريقيا.

أفضل تصنيف سابق : 53 في كانون أول/ديسمبر 1992 .

أسوأ تصنيف سابق : 138 في كانون أول/ديسمبر 2007 .

أكبر فوز للفريق : على بوتسوانا 8/1 في تموز/يوليو 1968 وبنفس النتيجة على جيبوتي في أيار/مايو 2008 .

أكبر هزيمة : في أول مباراة دولية للفريق وكانت أمام غانا (تحت اسم جولد كوست) صفر/12 في تشرين أول/أكتوبر 1962 .

</B></I>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأسير
مـشـرف سـاحـة الـريـاضـة
مـشـرف  سـاحـة الـريـاضـة
avatar

رقـم الـعـضـويـة : 5
سـجـلـت فيـﮯ : 01/08/2009
عدد مشاركاتيـﮯ : 548
مزاجـﮯ :
وظيفتـﮯ :
هوايتـﮯ :
جنسيـﮯ : ذكر
نقاطيـﮯ : 711
عدد مرات الشكر : 6

مُساهمةموضوع: منتخب كوت ديفوار في سطور   الأحد يناير 10, 2010 5:27 pm


لقب الفريق : الأفيال.

تأسيس الاتحاد الإيفواري للعبة : عام 1960 .

الانضمام للفيفا : 1964 .

رئيس الاتحاد الإيفواري للعبة : جاك أنوما.

التصنيف الحالي : 16 عالميا والثاني أفريقيا.

أفضل تصنيف سابق : 16 في تشرين ثان/نوفمبر 2009 .

أسوأ تصنيف سابق : 75 في آذار/مارس 2004 .

أول مباراة دولية للفريق : الفوز على داهومي 3/2 في نيسان/أبريل 1960 .

أكبر فوز للفريق : على مالي 6/صفر في آذار/مارس 1985 .

أكبر هزيمة : أمام غانا 2/6 في أيار/مايو 1971
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأسير
مـشـرف سـاحـة الـريـاضـة
مـشـرف  سـاحـة الـريـاضـة
avatar

رقـم الـعـضـويـة : 5
سـجـلـت فيـﮯ : 01/08/2009
عدد مشاركاتيـﮯ : 548
مزاجـﮯ :
وظيفتـﮯ :
هوايتـﮯ :
جنسيـﮯ : ذكر
نقاطيـﮯ : 711
عدد مرات الشكر : 6

مُساهمةموضوع: منتخب بوركينا فاسو في سطور   الأحد يناير 10, 2010 5:28 pm

لقب الفريق : الخيول.

تأسيس الاتحاد البوركيني للعبة : عام 1960 .

الانضمام للفيفا : 1964 .

رئيس الاتحاد البوركيني للعبة : تيودور ساوادوجو.

التصنيف الحالي : 49 عالميا والتاسع أفريقيا.

أفضل تصنيف سابق : 49 في تشرين ثان/نوفمبر 2009 .

أسوأ تصنيف سابق : 127 في كانون أول/ديسمبر 1993 .

أول مباراة دولية للفريق : الفوز على الجابون 5/4 في نيسان/أبريل 1960 .

أكبر فوز للفريق : على موزمبيق 4/صفر في حزيران/يونيو 2003 .

أكبر هزيمة : أمام الجزائر صفر/7 في آب/أغسطس 1981 .
</B></I>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأسير
مـشـرف سـاحـة الـريـاضـة
مـشـرف  سـاحـة الـريـاضـة
avatar

رقـم الـعـضـويـة : 5
سـجـلـت فيـﮯ : 01/08/2009
عدد مشاركاتيـﮯ : 548
مزاجـﮯ :
وظيفتـﮯ :
هوايتـﮯ :
جنسيـﮯ : ذكر
نقاطيـﮯ : 711
عدد مرات الشكر : 6

مُساهمةموضوع: منتخب غانا في سطور   الأحد يناير 10, 2010 5:29 pm

لقب الفريق : النجوم السوداء.

تأسيس الاتحاد الغاني للعبة : عام 1957 .

الانضمام للفيفا : 1958 .

رئيس الاتحاد الغاني للعبة : كويسي نيانتاكي.

التصنيف الحالي : 34 عالميا والسادس أفريقيا.

أفضل تصنيف سابق : 14 في شباط/فبراير 2008 .

أسوأ تصنيف سابق : 89 في حزيران/يونيو 2004 .

أول مباراة دولية للفريق : الفوز على نيجيريا 1/صفر في أيار/مايو 1950 .

أكبر فوز للفريق : على كينيا 13/صفر في كانون اول/ديسمبر 1965 .

أكبر هزيمة : أمام البرازيل 2/8 في آذار/مارس 1996 .
</B></I>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأسير
مـشـرف سـاحـة الـريـاضـة
مـشـرف  سـاحـة الـريـاضـة
avatar

رقـم الـعـضـويـة : 5
سـجـلـت فيـﮯ : 01/08/2009
عدد مشاركاتيـﮯ : 548
مزاجـﮯ :
وظيفتـﮯ :
هوايتـﮯ :
جنسيـﮯ : ذكر
نقاطيـﮯ : 711
عدد مرات الشكر : 6

مُساهمةموضوع: منتخب نيجيريا في سطور   الأحد يناير 10, 2010 5:33 pm

لقب الفريق : النسور الخضر.

تأسيس الاتحاد النيجيري للعبة : عام 1945 .

الانضمام للفيفا : 1960 .

رئيس الاتحاد النيجيري للعبة : ساني عبد اللاي.

التصنيف الحالي : 22 عالميا والثالث أفريقيا.

أفضل تصنيف سابق : الخامس في نيسان/أبريل 1994 .

أسوأ تصنيف سابق : 82 في تشرين ثان/نوفمبر 1999 .

أول مباراة دولية للفريق : الفوز على سيراليون 2/صفر في تشرين أول/أكتوبر 1949 .

أكبر فوز للفريق : على داهومي 10/1 في تشرين ثان/نوفمبر 1959 .

أكبر هزيمة : أمام غانا صفر/7 في حزيران/يونيو 1955 .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأسير
مـشـرف سـاحـة الـريـاضـة
مـشـرف  سـاحـة الـريـاضـة
avatar

رقـم الـعـضـويـة : 5
سـجـلـت فيـﮯ : 01/08/2009
عدد مشاركاتيـﮯ : 548
مزاجـﮯ :
وظيفتـﮯ :
هوايتـﮯ :
جنسيـﮯ : ذكر
نقاطيـﮯ : 711
عدد مرات الشكر : 6

مُساهمةموضوع: منتخب بنين في سطور   الأحد يناير 10, 2010 5:34 pm



لقب الفريق : السناجب.

تأسيس الاتحاد البنيني للعبة : عام 1962 .

الانضمام للفيفا : 1964 .

رئيس الاتحاد البنيني للعبة : موتشارافو أنجورين.

التصنيف الحالي : 59 عالميا و11 أفريقيا.

أفضل تصنيف سابق : 59 في تشرين ثان/نوفمبر 2009 .

أسوأ تصنيف سابق : 165 في تموز/يوليو 1996 .

أول مباراة دولية للفريق : الهزيمة تحت اسم (داهومي) أمام نيجيريا صفر/1 في تشرين ثان/نوفمبر 1959 .

أكبر فوز للفريق : على تشاد 6/2 في نيسان/أبريل 1963 .

أكبر هزيمة : أمام نيجيريا 1/10 في تشرين ثان/نوفمبر 1959 .

</B></I>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأسير
مـشـرف سـاحـة الـريـاضـة
مـشـرف  سـاحـة الـريـاضـة
avatar

رقـم الـعـضـويـة : 5
سـجـلـت فيـﮯ : 01/08/2009
عدد مشاركاتيـﮯ : 548
مزاجـﮯ :
وظيفتـﮯ :
هوايتـﮯ :
جنسيـﮯ : ذكر
نقاطيـﮯ : 711
عدد مرات الشكر : 6

مُساهمةموضوع: منتخب الجابون في سطور   الأحد يناير 10, 2010 5:36 pm



لقب الفريق : الفهود السوداء .

تأسيس الاتحاد الجابوني لكرة القدم: عام 1962 .

الانضمام للفيفا : 1966 .

رئيس الاتحاد الجابوني للعبة : بلاسيد إنجاندزاس .

التصنيف الحالي : 48 عالميا ، والثامن أفريقيا.

أفضل تصنيف سابق : 30 في تموز/يوليو 2009 .

أسوأ تصنيف سابق : 125 ،في نيسان/أبريل 2005 .

أول مباراة دولية للفريق : الهزيمة أمام بوركينا فاسو 4/5 في نيسان/أبريل 1960.

أكبر فوز للفريق : على بنين 7/صفر ، في نيسان/أبريل 1995 .

أكبر هزيمة : أمام المغرب صفر/6 في تشرين ثان/نوفمبر 2006 .

</B></I>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأسير
مـشـرف سـاحـة الـريـاضـة
مـشـرف  سـاحـة الـريـاضـة
avatar

رقـم الـعـضـويـة : 5
سـجـلـت فيـﮯ : 01/08/2009
عدد مشاركاتيـﮯ : 548
مزاجـﮯ :
وظيفتـﮯ :
هوايتـﮯ :
جنسيـﮯ : ذكر
نقاطيـﮯ : 711
عدد مرات الشكر : 6

مُساهمةموضوع: منتخب الكاميرون في سطور   الأحد يناير 10, 2010 5:37 pm


لقب الفريق : الأسود.

تأسيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم : عام 1959 .

الانضمام للفيفا : 1964 .

رئيس الاتحاد الكاميروني للعبة : أيا محمد.

التصنيف الحالي : 11 عالميا والأول أفريقيا.

أفضل تصنيف سابق : 11 في تشرين ثان/نوفمبر 2006 .

أسوأ تصنيف سابق : 62 في نيسان/أبريل 1997 .

أول مباراة دولية للفريق : الفوز على الصومال 9/2 في نيسان/أبريل 1960 .

أكبر فوز للفريق : على الصومال 9/2 في نيسان/أبريل 1960 .

أكبر هزيمة : أمام النرويج 1/6 في تشرين أول/أكتوبر 1990 .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأسير
مـشـرف سـاحـة الـريـاضـة
مـشـرف  سـاحـة الـريـاضـة
avatar

رقـم الـعـضـويـة : 5
سـجـلـت فيـﮯ : 01/08/2009
عدد مشاركاتيـﮯ : 548
مزاجـﮯ :
وظيفتـﮯ :
هوايتـﮯ :
جنسيـﮯ : ذكر
نقاطيـﮯ : 711
عدد مرات الشكر : 6

مُساهمةموضوع: حصرياً : معلقي مباريات كأس الأمم الأفريقيه المقامة بأنغولا لهذا الأسبوع   الأحد يناير 10, 2010 5:43 pm

الأحـــد
10/1/2010


أنغـولا x مـالـي
الساعة 19.00 بتوقيت غرينتش
الساعة 22,00 مساءً بتوقيت مكـة المكرمة

على الجزيرة الرياضية +9 والجزيرة hd

المعلق : علي بن سعيـد الكعبــي
..
سيكون هناك إستديو تحليلي بقيادة المذيع / هشام الخالصي
والمحللين ( نبيل معلول / زكريا ناصف / جيراد جيلي ) والمحلل التحكيمي ( جمال الشريف )

---------------------------------------------------------------------------

الأثنين
11/1/2010


مـالاوي x الجـزائـر
الساعة 13.45 بتوقيت غرينتش
الساعة 16,45 مساءً بتوقيت مكـة المكرمة

على الجزيرة الرياضية +9 والجزيرة hd

المعلق : حفيظ دراجـي

سيكون هناك إستديو تحليلي بقيادة المذيع / هشام الخالصي
والمحللين ( عبدالكريم بن بيره / نبيل معلول / علي بن عربية ) والمحلل التحكيمي ( جمال الشريف )
___________________________________

الأثنين
11/1/2010


ساحل العـاج x بوركينـا فاسو
الساعة 16.00 بتوقيت غرينتش
الساعة 19,00 مساءً بتوقيت مكـة المكرمة

على الجزيرة الرياضية +9 والجزيرة hd

المعلق : حاتم بطيشــه

سيكون هناك إستديو تحليلي بقيادة المذيع / معز بو لحيه
والمحللين ( نجيب الإمام / زكريا ناصف / سعيد شيبا ) والمحلل التحكيمي ( جمال الشريف )
___________________________________

الأثنين
11/1/2010


غـانـا x تـوجـو
الساعة 18.30 بتوقيت غرينتش
الساعة 21,30 مساءً بتوقيت مكـة المكرمة

على الجزيرة الرياضية +9 والجزيرة hd

المعلق : عصـام الشـوالـي

سيكون هناك إستديو تحليلي بقيادة المذيع / معز بو لحيه
والمحللين ( نجيب الإمام / زكريا ناصف / سعيد شيبا ) والمحلل التحكيمي ( جمال الشريف )

---------------------------------------------------------------------------

الثلاثاء
12/1/2010


مصــر x نيجيـريــا
الساعة 16.00 بتوقيت غرينتش
الساعة 19,00 مساءً بتوقيت مكـة المكرمة

على الجزيرة الرياضية +9 والجزيرة hd

المعلق : علي محمد علي


سيكون هناك إستديو تحليلي بقيادة المذيع / هشام الخالصي
والمحللين ( زكريا بن ناصف / طارق ذياب / جيراد جيلي ) والمحلل التحكيمي ( جمال الشريف )

___________________________________

الثلاثاء
12/1/2010


موزبيق x بنين
الساعة 18.30 بتوقيت غرينتش
الساعة 21,30 مساءً بتوقيت مكـة المكرمة

على الجزيرة الرياضية +9 والجزيرة hd

المعلق : محمد بـركـات

سيكون هناك إستديو تحليلي بقيادة المذيع / هشام الخالصي
والمحللين ( زكريا بن ناصف / طارق ذياب / جيراد جيلي ) والمحلل التحكيمي ( جمال الشريف )

---------------------------------------------------------------------------



الأربعــاء
13/1/2010


الكاميـرون x الجـابـون
الساعة 16.00 بتوقيت غرينتش
الساعة 19,00 مساءً بتوقيت مكـة المكرمة

على الجزيرة الرياضية +9 والجزيرة hd

المعلق : علي بن سعيـد الكعبـي

سيكون هناك إستديو تحليلي بقيادة المذيع / هشام الخالصي
والمحللين ( نبيل معلول / طارق ذياب / جيراد جيلي ) والمحلل التحكيمي ( جمال الشريف )
___________________________________

الأربعــاء
13/1/2010


زامبيــا x تـونـس
الساعة 18.30 بتوقيت غرينتش
الساعة 21,30 مساءً بتوقيت مكـة المكرمة

على الجزيرة الرياضية +9 والجزيرة hd

المعلق : عصام الشـوالي

سيكون هناك إستديو تحليلي بقيادة المذيع / هشام الخالصي
والمحللين ( نبيل معلول / طارق ذياب / جيراد جيلي ) والمحلل التحكيمي ( جمال الشريف )

---------------------------------------------------------------------------


الخميس
14/1/2010


مـالـي x الجـزائـر
الساعة 16.00 بتوقيت غرينتش
الساعة 19,00 مساءً بتوقيت مكـة المكرمة

على الجزيرة الرياضية +9 والجزيرة hd

المعلق : حفيظ دراجـي

سيكون هناك إستديو تحليلي بقيادة المذيع / هشام الخالصي
والمحللين ( عبدالكريم بن بيره / علي بن عربية / نجيب الإمام ) والمحلل التحكيمي ( جمال الشريف )
___________________________________

الخميس
14/1/2010


أنغـولا x مـالاوي
الساعة 18.30 بتوقيت غرينتش
الساعة 21,30 مساءً بتوقيت مكـة المكرمة

على الجزيرة الرياضية +9 والجزيرة hd

المعلق : حاتم بطيشــه

سيكون هناك إستديو تحليلي بقيادة المذيع / هشام الخالصي
والمحللين ( عبدالكريم بن بيره / علي بن عربية / نجيب الإمام ) والمحلل التحكيمي ( جمال الشريف )


---------------------------------------------------------------------------


الجمعـه
15/1/2010


بوركينـا فاسـو x تـوجـو
الساعة 16.00 بتوقيت غرينتش
الساعة 19,00 مساءً بتوقيت مكـة المكرمة

على الجزيرة الرياضية +9 والجزيرة hd

المعلق : محمد بـركـات

سيكون هناك إستديو تحليلي بقيادة المذيع / معز بولحيه
والمحللين ( زكريا بن ناصف / عبدالحق بن شيخه / جيراد جيلي ) والمحلل التحكيمي ( جمال الشريف )
___________________________________

الجمعـه
15/1/2010


سـاحل العـاج x غـانـا
الساعة 18.30 بتوقيت غرينتش
الساعة 21,30 مساءً بتوقيت مكـة المكرمة

على الجزيرة الرياضية +9 والجزيرة hd

المعلق : عصـام الشـوالـي

سيكون هناك إستديو تحليلي بقيادة المذيع / معز بولحيه
والمحللين ( زكريا بن ناصف / عبدالحق بن شيخه / جيراد جيلي ) والمحلل التحكيمي ( جمال الشريف )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأسير
مـشـرف سـاحـة الـريـاضـة
مـشـرف  سـاحـة الـريـاضـة
avatar

رقـم الـعـضـويـة : 5
سـجـلـت فيـﮯ : 01/08/2009
عدد مشاركاتيـﮯ : 548
مزاجـﮯ :
وظيفتـﮯ :
هوايتـﮯ :
جنسيـﮯ : ذكر
نقاطيـﮯ : 711
عدد مرات الشكر : 6

مُساهمةموضوع: صحوة مالي المتأخرة أسقطت أنجولا في فخ التعادل بالمباراة الافتتاحية لكأس أفريقيا   الأحد يناير 10, 2010 5:46 pm

سقط المنتخب الأنجولي لكرة القدم في فخ التعادل 4/4 مع منتخب مالي في بداية مشوار الفريقين في نهائيات كأس الأمم الأفريقية السابعة والعشرين التي تستضيفها أنجولا حاليا بعد مباراة تاريخية رائعة اليوم الأحد في المباراة الافتتاحية للبطولة على استاد "11 نوفمبر" بالعاصمة الأنجولية لواندا.

وكان المنتخب الأنجولي في طريقه لتحقيق فوز رائع مع بداية مشواره في البطولة بفضل نجميه فلافيو وجيلبرتو اللذين لعبا في الأهلي المصري سويا على مدار السنوات القليلة الماضية قبل أن يترك فلافيو جيلبرتو في الأهلي وحيدا ليرحل إلى الشباب السعودي قبل بداية الموسم الحالي.

ولكن النجم المالي الكبير فريدريك كانوتيه ومعه اللاعب البديل سيدو كيتا لاعب برشلونة الأسباني قادا منتخب مالي إلى تعادل رائع في الوقت بدل الضائع من المباراة ليوجه نسور مالي لطمة قوية إلى المنتخب الأنجولي ومديره الفني البرتغالي مانويل جوزيه.

وسجل فلافيو هدفين في الدقيقتين 36 و42 بينما حصل جيلبرتو على ضربتي جزاء سجل الأولى في الدقيقة 67 بينما سجل زميله مانوتشو الضربة الثانية لتكون الهدف الرابع للفريق في الدقيقة 74 .

ولكن منتخب مالي لم ييأس ونجح في تحويل تخلفه بأربعة أهداف نظيفة إلى تعادل رائع حيث سجل هدفين في غضون عشر دقائق قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة عن طريق لاعبيه سيدو كيتا وفريدريك كانوتيه في الدقيقتين 79 و88 .

وفي الوقت بدل الضائع ، من اللقاء سجل كيتا الهدف الثاني له في المباراة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ثم سجل مصطفى ياتاباري هدف التعادل 4/4 في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وتقاسم المنتخبان الأنجولي والمالي بهذا التعادل صدارة المجموعة الأولى في الدور الأول للبطولة برصيد نقطة واحدة لكل منهما انتظارا لما ستسفر عنه المباراة الثانية بالمجموعة والتي تقام غدا الاثنين على نفس الملعب بين منتخبي الجزائر ومالاوي.

وقدم المنتخبان عرضا سريعا ولكن المنتخب الأنجولي كان الأفضل من جميع الوجوه وفرض سيطرته التامة على مجريات اللعب عبر شوطي اللقاء.

وترجم المنتخب الأنجولي هذا التفوق إلى أربعة أهداف بواقع هدفين في كل شوط بينما ظهر المنتخب المالي بشكل متواضع في معظم فترات المباراة حتى جاءت الصحوة المتأخرة للفريق ليحرز أربعة أهداف في أقل من 20 دقيقة.

قدم الفريقان عرضا متوسط المستوى من الناحية الفنية خلال الشوط الأول لكنه اتسم بالسرعة والحماس ونجح المنتخب الأنجولي في حسم هذا الشوط لصالحه بهدفين سجلهما فلافيو بضربتي رأس ترجم بهما اثنين من ثلاث فرص حقيقية في هذا الشوط بينما كانت الفرصة الثالثة للمنتخب الأنجولي أيضا ولكنها لم تسفر عن شيء.

وبدأ الشوط بنشاط ملحوظ من المنتخب الأنجولي ولكنه لم يستمر أكثر من عشر دقائق دخل بعدها منتخب مالي في أجواء المباراة وبدأ في مبادلة الفريق الأنجولي اللعب الذي أصبح سجالا بين الفريقين.

ومع التكتل الدفاعي أمام المرميين والحرص الشديد من قبل مدافعي الفريقين ، انعدمت الخطورة على المرميين في بداية اللقاء حيث تحطمت معظم الهجمات على حدود منطقتي الجزاء.

وكانت أولى الهجمات من نصيب المنتخب الأنجولي في الدقيقة السادسة سددها فلافيو من خارج منطقة الجزاء وأمسكها الحارس المالي مامدو سيديبي بثبات.

وانتظر الفريقان كثيرا دون أي محاولات خطيرة على المرميين حتى جاء الرد من قبل منتخب مالي في الدقيقة 22 اثر هجمة مرتدة سريعة لكنها لم تكتمل حيث حاول موديبو ماييجا تمرير الكرة بعقب القدم ولكنه أخطأ ومررها للدفاع الأنجولي.

وفي الدقيقة 23 خرج اللاعب الأنجولي ديدي مصابا ولعب بدلا منه ديالما في الدقيقة 25 .

وسنحت فرصة خطيرة للمنتخب الأنجولي في الدقيقة 32 اثر كرة عرضية لعبها مابينا من الناحية اليمنى وقابلها ديالما بضربة رأس رائعة ولكن سيديبي حارس مرمى أمسك الكرة على مرتين.

وأجرى النيجيري ستيفان كيشي المدير الفني لمنتخب مالي تغييرا اضطراريا في الدقيقة 35 بنزول سيدو كيتا نجم برشلونة الأسباني بدلا من موديبو ماييجا للإصابة.

وفي الدقيقة 36 ، أعلن المهاجم الأنجولي فلافيو نجم الأهلي المصري سابقا والشباب السعودي حاليا عن نفسه بقوة حيث خطف هدف التقدم لأصحاب الأرض اثر ضربة حرة احتسبت لزميله مانوتشو على حدود منطقة الجزاء ولعبها جيلبرتو نجم الأهلي المصري وقابلها فلافيو بضربة رأس رائعة إلى داخل الشباك.

وحاول منتخب مالي بقيادة نجمه الكبير فريدريك كانوتيه مهاجم أشبيلية الأسباني إعادة ترتيب الأوراق وتنظيم صفوف الفريق من أجل تحقيق التعادل قبل نهاية الشوط ولكن مجريات اللعب لم تتغير.

وعزز فلافيو تقدم منتخب بلاده بالهدف الثاني في الدقيقة 42 اثر تمريرة عرضية رائعة لعبها مابينا من ناحية اليمين وقابلها فلافيو بضربة رأس نموذجية في شباك منتخب مالي ليكافئ بذلك مديره الفني البرتغالي مانويل جوزيه الذي طالما وثق فيه عندما كان مدربا للأهلي واستمر على ثقته به عندما انتقل لتدريب المنتخب الأنجولي.

وفي الدقيقة 45 ، أشهر الحكم المصري عصام عبد الفتاح الذي أدار اللقاء بطاقة صفراء في وجه اللاعب الأنجولي ستيفليو للخشونة قبل أن يطلق صفارته لإنهاء الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني ، خرج جيلبرتو من الملعب لتلقي العلاج بسبب تدخل قوي من كانوتيه ولكنه عاد بعدها بدقائق إلى أرض الملعب.

ونشط المنتخب المالي مع بداية الشوط الثاني حيث حاول تعديل النتيجة ولكن الحارس الأنجولي كارلوس فيرنانديز تصدى لهدف مؤكد اثر تسديدة أطلقها مامادو ديارا وحاول ديارا متابعتها مجددا لكن الكرة ذهبت فوق العارضة.

وبعدها سدد كانوتيه الكرة في الدقيقة 51 ولكنها مرت فوق المرمى أيضا ثم تصدى دفاع مالي لانطلاقة رائعة من اللاعب الأنجولي النشيط مابينا داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 55 .

وتراجع أداء منتخب مالي مجددا ومنح الفرصة للمنتخب الأنجولي للسيطرة تماما على مجريات اللعب.

ولعب مابينا كرة عرضية من الناحية اليمنى في الدقيقة 57 قابلها مانوتشو برأسه بحثا عن الهدف الثالث ولكنها اصطدمت بالدفاع وخرجت إلى ركنية لم تستغل.

ونال الأنجولي فيرناندو تشارا إنذارا في الدقيقة 61 للخشونة مع سيدو كيتا.

وحملت الدقيقة 65 لطمة جديدة لمنتخب مالي حيث احتسب الحكم ضربة جزاء للاعب جيلبرتو اثر عرقلة من اللاعب مامادو باكايوكو في الدقيقة 65 .

وتقدم جيلبرتو لتسديد الضربة ولكن الحكم أعادها قبل أن يسددها اللاعب مجددا في الشباك لتكون الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 67 .

ونال ماماني تراوري لاعب مالي إنذارا في الدقيقة 72 للخشونة مع فلافيو.

ولم يتردد الحكم المصري عصام عبد الفتاح في احتساب ضربة جزاء ثانية صحيحة لمنتخب أنجولا في الدقيقة 72 اثر عرقلة من سيدو كيتا لجليبرتو نجم المنتخب الأنجولي.

وتقدم مانوتشو نجم بلد الوليد الأسباني لتسديد الكرة محرزا الهدف الرابع على يمين الحارس المالي في الدقيقة 74 .

وأجرى كيشي تغييرا آخر بنزول اللاعب مصطفى ياتاباري في الدقيقة 75 بدلا من مامادو باكايوكو لزيادة القدرات الهجومية للفريق.

واستغل سيدو كيتا الارتباك داخل منطقة جزاء أنجولا اثر ضربة ركنية وسجل هدف حفظ ماء الوجه لمنتخب مالي في الدقيقة 79 .

وأخطأ جوزيه عندما سحب لاعبيه جيلبرتو وفلافيو من الملعب في الدقيقتين 81 و83 ليفقد الفريق اثنين من عناصر تفوقه.

ونجح النجم المالي الكبير في توجيه لطمة جديدة لمنتخب أنجولا بتسجيل الهدف الثاني لمنتخب مالي في الدقيقة 88 بضربة رأس رائعة.

وقلب المنتخب المالي الطاولة على أصحاب الأرض في الوقت الضائع وأفسد فرحتهم بالافتتاح عندما سجل هدفين آخرين عن طريق كيتا وياتاباري في الدقيقتين الثالثة والخامسة من الوقت بدل الضائع ليحقق الفريق التعادل الثمين بعد صحوة مفاجئة ورائعة في نهاية المباراة وذهول أنجولي تام.
</B></I>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأسير
مـشـرف سـاحـة الـريـاضـة
مـشـرف  سـاحـة الـريـاضـة
avatar

رقـم الـعـضـويـة : 5
سـجـلـت فيـﮯ : 01/08/2009
عدد مشاركاتيـﮯ : 548
مزاجـﮯ :
وظيفتـﮯ :
هوايتـﮯ :
جنسيـﮯ : ذكر
نقاطيـﮯ : 711
عدد مرات الشكر : 6

مُساهمةموضوع: رد: كأس أمم أفريقيا 2010 البطل مصر   الثلاثاء يناير 12, 2010 5:59 pm

تقـديم لقـاءات الـيوم .. الاثنين 11/1

:: الجولة الأولى من المجموعة الأولى ::
*****************
:: مباراة يوم الإثنين 11 / 1 / 2010 ::
----------------------------

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

مـــــالاوى × الجزائــــــر

يقام اللقاء الساعة 3.45 عصراً بتوقيت القاهرة

القناة الناقلة : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
المعلق : حفيظ دراجى .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


:: الجولة الأولى من المجموعة الثانية ::
*****************
:: مباراة يوم الإثنين 11 / 1 / 2010 ::
----------------------------

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كوت ديفوار × بوركينا فاسو

يقام اللقاء الساعة 6.00 مساءً بتوقيت القاهرة

القناة الناقلة : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
المعلق : حاتم بطيشة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأسير
مـشـرف سـاحـة الـريـاضـة
مـشـرف  سـاحـة الـريـاضـة
avatar

رقـم الـعـضـويـة : 5
سـجـلـت فيـﮯ : 01/08/2009
عدد مشاركاتيـﮯ : 548
مزاجـﮯ :
وظيفتـﮯ :
هوايتـﮯ :
جنسيـﮯ : ذكر
نقاطيـﮯ : 711
عدد مرات الشكر : 6

مُساهمةموضوع: رد: كأس أمم أفريقيا 2010 البطل مصر   الثلاثاء يناير 12, 2010 6:02 pm

تقـديم للقـاء النـار (غانـا×تـوجو)

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
● [بطاقة اللقاء] ●

الفريقين: غانا × توجو
الوقت: 18:30 .
التاريخ: 11 يناير 2010 .
اليوم: الأثنين.
الملعب: شيمانديلا.
الجولة: الأولى.
المجموعة: الثانية.

القناة الناقلة: الجزيرة الرياضية +9.

المعـلق : عصام الشوالي

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

● [تشكيلة الفريقين] ●

غانا

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


توجو


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
● [جدول توظيحي لمباريات المجموعة] ●




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

● [الإحصائيات] ●




[ اخر خمسة مواجهات لــ توجو ]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ اخر خمس مواجهات لــ غانا ]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ اخر خمسة مواجهات للفريقين ]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

● [الإحصائيات] ●



[ هدافين توجو ]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ هادفين غانا ]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

</B></I>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأسير
مـشـرف سـاحـة الـريـاضـة
مـشـرف  سـاحـة الـريـاضـة
avatar

رقـم الـعـضـويـة : 5
سـجـلـت فيـﮯ : 01/08/2009
عدد مشاركاتيـﮯ : 548
مزاجـﮯ :
وظيفتـﮯ :
هوايتـﮯ :
جنسيـﮯ : ذكر
نقاطيـﮯ : 711
عدد مرات الشكر : 6

مُساهمةموضوع: محمدو ديارا يشيد بالتعادل التاريخي لمالي مع الدولة المضيفة لكأس الأمم الأفريقية   الثلاثاء يناير 12, 2010 6:04 pm


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أشاد محمدو ديارا نجم خط وسط ريال مدريد الأسباني بالتعادل التاريخي الذي انتزعه المنتخب المالي من مضيفه الأنجولي 4/4 أمس الأحد في افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم.

وقبل 11 دقيقة فقط على نهاية المباراة الافتتاحية للمجموعة الأولى التي أقيمت على استاد 11 نوفمبر بالعاصمة الأنجولية لواندا كان المنتخب الأنجولي متقدما بأربعة أهداف نظيفة وبدا أنه في طريقه لتحقيق فوز تاريخي ولكن المنتخب المالي أحرز أربعة أهداف قاتلة كفلت له نقطة التعادل.

وقال ديارا "كنا نعلم أن المباراة صعبة للغاية وأن أرضية الملعب لم تكن لتساعدنا".

وأضاف "سمحنا لهم باللعب بشيء من الثقة في الشوط الأول ثم تقدموا 4/صفر ، بالنسبة لنا كانت خيبة أمل أمام العالم".

وأوضح "وبرغم ذلك وبفضل خبرتنا نجحنا في التحكم بأنفسنا والحفاظ على هدوئنا وعدنا إلى أجواء المباراة ، وعندما سجلنا هدف قلنا لأنفسنا ما الذي يمنعنا من تسجيل هدف أخر".

وأكد ديارا كل شيء جائز في كرة القدم "أظهرنا أن أربعة أهداف في هذا التوقيت شيء ممكن ، إنها كرة القدم ، في كرة القدم الحديثة يجب عليك أن تثق في أن لديك الإمكانيات اللازمة".

وأشار "ولكن عليك أيضا أن تكون قويا للغاية من الناحية العقلانية ولقد أظهرنا ذلك ، نحن سعداء بالتعادل ، إنها نتيجة رائعة ، لقد حققنا المعجزة".

وبدأت المباراة بالوقوف دقيقة صمت حدادا على مقتل ثلاثة أفراد من بعثة منتخب توجو في أعقاب الهجوم المسلح على حافلة الفريق ، والذي خلف العديد من الإصابات ايضا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأسير
مـشـرف سـاحـة الـريـاضـة
مـشـرف  سـاحـة الـريـاضـة
avatar

رقـم الـعـضـويـة : 5
سـجـلـت فيـﮯ : 01/08/2009
عدد مشاركاتيـﮯ : 548
مزاجـﮯ :
وظيفتـﮯ :
هوايتـﮯ :
جنسيـﮯ : ذكر
نقاطيـﮯ : 711
عدد مرات الشكر : 6

مُساهمةموضوع: النتائج والترتيب   الثلاثاء يناير 12, 2010 6:08 pm

المجموعة a

نتائج المباريات
أنجولا 4-4 مالي

سجل لأنجولا:-
امادو فلافيو ((هدفين)) , سباستياو جيلبرتو , مانوتشو .

سجل لمالي:-
سيدو كيتا ((هدفين)) , فردريك كانوتيه , مصطفى ياتاباري .


مالاوي 3-0 الجزائر

سجل لمالاوي:-
راسل موافوليروا , الفيش كافوتيكا , داف باندا .





------------------

المجموعة b

نتائج المباريات

ساحل العاج 0-0 بروكينا فاسو

توجو - غانا ((ألغيت))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأسير
مـشـرف سـاحـة الـريـاضـة
مـشـرف  سـاحـة الـريـاضـة
avatar

رقـم الـعـضـويـة : 5
سـجـلـت فيـﮯ : 01/08/2009
عدد مشاركاتيـﮯ : 548
مزاجـﮯ :
وظيفتـﮯ :
هوايتـﮯ :
جنسيـﮯ : ذكر
نقاطيـﮯ : 711
عدد مرات الشكر : 6

مُساهمةموضوع: مباريات اليوم   الثلاثاء يناير 12, 2010 6:09 pm

المجموعة c

مصر - نيجيريا (19:00)
تعليق: علي محمد علي

موزمبيق - بنين (21:30)
تعليق: محمد بركات

ملاحظة/جميع الأوقات بتوقيت مكة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عميد جارود
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام
avatar

رقـم الـعـضـويـة : 1
سـجـلـت فيـﮯ : 31/07/2009
عدد مشاركاتيـﮯ : 549
مزاجـﮯ :
وظيفتـﮯ :
هوايتـﮯ :
جنسيـﮯ : انثى
نقاطيـﮯ : 1821
عدد مرات الشكر : 35

مُساهمةموضوع: رد: كأس أمم أفريقيا 2010 البطل مصر   الأربعاء يناير 13, 2010 2:42 am

مصر 3-1 نيجيريا

موزمبيق 2-2 بنين


المنتدى أنشى لخدمتكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ameed-jarood7.yoo7.com
عميد جارود
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام
avatar

رقـم الـعـضـويـة : 1
سـجـلـت فيـﮯ : 31/07/2009
عدد مشاركاتيـﮯ : 549
مزاجـﮯ :
وظيفتـﮯ :
هوايتـﮯ :
جنسيـﮯ : انثى
نقاطيـﮯ : 1821
عدد مرات الشكر : 35

مُساهمةموضوع: رد: كأس أمم أفريقيا 2010 البطل مصر   الأربعاء يناير 13, 2010 2:45 am

المجموعة D

الـكـامـيـرون-الـجـابـون(16:00)
تعليق: علي سعيد الكعبي

زامـبـيـا - تـونـس (18:30)
تعليق: عصام الشوالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ameed-jarood7.yoo7.com
 
كأس أمم أفريقيا 2010 البطل مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
 مواضيع مماثلة
-
» الفيفا : هدف جدو يجعله لاعبا من أصحاب المهارات العالمية
» أغاني فيراج الترجي 2009
» قمة جديده بطموحات متجدده بين العريقين الأهلى طرابلس والأتحاد فى دورى الدرجة الأولى الليبى لكرة القدم
» اجمل صور لبطل آسيا
» معرفة البط في سوريا والاكثر عبور علي سوريا وفي اي شهر

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـمـيـد جــارود  :: °ˆ~*¤®§(*§ســاحــة الـريـاضـة§§®¤*~ˆ° :: عـمـيـد الـريـاضـة الـعـربـيـه والـعـالـمـيـه-
انتقل الى: